النجاح الإخباري - قتل خمسة شرطيين مصريين اليوم الجمعة في هجوم شنه مسلحون على حاجز أمني بمحافظة الجيزة جنوب غرب القاهرة، حسب الإعلام الرسمي.

ونقلت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الرسمية المصرية عن مصدر أمني في وزارة الداخلية قوله "إن مسلحين مجهولين أطلقوا النيران على أحد الأكمنة الأمنية بمركز البدرشين في الجيزة" جنوب غرب القاهرة.

وتابع أن الهجوم أسفر عن "مقتل أميني شرطة وثلاثة مجندين آخرين"، مشيرا إلى نشر العديد من عناصر قوات الأمن لتعقب المهاجمين.

ولم يقدم المصدر المزيد من التفاصيل بشأن ملابسات الهجوم، فيما نقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان أن الهجوم نفذه مسلحون ملثمون يستقلون دراجة بخارية في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي وفروا هاربين.

وتشهد مصر هجمات ضد رجال الجيش والشرطة، خاصة في شمال سيناء معقل تنظيم "ولاية سيناء" الذراع المصرية لتنظيم الدولة الإسلامية، منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو عام 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله.

وطالت هذه الهجمات محافظات في دلتا النيل شمال مصر، وتبنى بعضها حركة محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين تطلق على نفسها اسم "حسم".