النجاح الإخباري - نشرت وسائل إعلام إماراتية اعترافات لقطريين وصحفيين  تفيد بتورط قطر في دعم وتمويل جماعات إرهابية، لزعزعة استقرار المنطقة، الأمر الذي نفته قطر جملة وتفصيلا .

وبثت فضائيات إماراتية أمس، اعترافات لضابط مخابرات قطري حسب وصفها، يكشف تورط الدوحة بتشكيل جيش إلكتروني لبث الشائعات المغرضة والإيهام بوجود قلاقل في الإمارات، الأمر الذي أثار حفيظة قطر.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية نقلاً عن الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، أن الاعتراف المُسجل الذي بثته قناتا أبو ظبي والإمارات جرى تحت الإكراه والتعذيب، أثناء احتجازه لدى جهاز أمن الدولة في الإمارات عام 2014.

ومن جانبه، لم يُبدي المسؤول القطري أي توضيح حول الأدلة على "سوء المعاملة المزعوم".

كما ذكرت وسائل إعلام إماراتية، أن صحفيين سابقين في قناة الجزيرة قدما دعوى قضائية في كندا ضد القناة، بعد أن ورطتهما القناة في تغطية صحفية أدت بهما إلى مواجهة اتهامات جنائية في مصر، دون إطلاعهما على تفاصيل كانت ستجنبهما الوقوع تحت طائلة القضاء المصري، فضلا عن صدور أحكام سجن بحقهما في مصر بسبب ذلك.

وأكد الصحفيان امتلاكهما أدلة توضح "علاقة قناة الجزيرة ومن ورائها النظام الحاكم في قطر بدعم جماعة الإخوان، وجماعات متطرفة أخرى في سوريا والعراق وليبيا، وتقديم الدعم اللوجيستي لها، واستقبال متشددين من أوروبا والولايات المتحدة".