النجاح الإخباري - جاء في بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي، ستيفان دي ميستورا، أنه من المقرر أن تنطلق الجولة السابعة من المحادثات السورية - السورية في جنيف، في 10 تموز/يوليو المقبل.

وأضاف البيان، صدر اليوم، أن الدعوات سوف ترسل وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254، وأن المبعوث الأممي يعتزم الدعوة إلى جولات أخرى خلال الشهر الجاري وكذلك خلال شهر آب.

ولم تفض الجولات الخمس السابقة من محادثات مشابهة في جنيف بين الأطراف ذات الصلة بالأزمة السورية، إلا إلى القليل من التقدم صوب إيجاد حل سياسي للحرب الدائرة في سورية منذ ست سنوات، والتي راح ضحيتها، وفق تقديرات العديد من المنظمات الأممية ذات الصلة، أكثر من 16 مليون سوري بين قتيل ومصاب ومعتقل ومفقود ونازح ولاجئ.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام روسية، اليوم، عن نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، قوله، إنه يأمل بأن تستأنف الجولة الخامسة من مفاوضات استانة، في الرابع والخامس من يوليو القادم.

وكان من المقرر أن تعقد الجولة الخامسة من المفاوضات في 12 و13 من حزيران الحالي،  ونقلت "انترفاكس" في حينه عن نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أنه 'تم توجيه دعوات إلى ممثلي النظام والمعارضة'، إلا أنه تم الإعلان لاحقا عن تأجيل الموعد.