النجاح الإخباري - أمهلت البحرين القطريين المقيمين على أرضها والزائرين بمغادرة البلاد في غضون 14 يوما، وذلك في إطار الإجراءات التنفيذية لقطع العلاقات بين البلدين التي تبدأ الثلاثاء.

وأصدر وزير الداخلية البحريني قرارا إلى الإدارات المعنية اعتبارا من السادس من يونيو، بمنع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى مملكة البحرين، وإمهال المقيمين والزائرين مدة 14 يوما للمغادرة.

كما شمل القرار منع المواطنين البحرينيين من السفر إلى دولة قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبره، وكذلك متابعة مغادرة القوارب والسفن القطرية إلى خارج المياه الإقليمية البحرينية.

وأكد مجلس الوزراء البحريني أن القرارات التي اتخذتها كل من مملكة البحرين والسعودية والإمارات ومصر وعدد من الدول العربية بشأن قطع العلاقات مع دولة قطر، هي قرارات كان لا بد منها.

وأضاف أن هذه القرارات تعكس الموقف الموحد والمتضامن لهذه الدول لحماية وصون الأمن والاستقرار فيها والحفاظ على سيادتها ودرء الأخطار عنها وحماية شعوبها.

ووجه مجلس الوزراء الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية كافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات ذات الصلة بقطع العلاقات مع دولة قطر.