النجاح الإخباري - قتل 13 جنديا عراقيا، اليوم، في معارك مع تنظيم الدولة، في مدينة الموصل، بحسب مصادر أمنية، وقال النقيب عباس عبد الحميد السعدوني في جهاز الرد السريع، إن الجنود قتلوا في أحياء "الشفاء" و"الزنجيلي" و"الصحة الأولى"، وهي آخر الأحياء المتبقية بقبضة التنظيم في المدينة.

وأوضح السعدوني أن انتحارياً يقود عربة مفخخة، هاجم القوات العراقية، في حي الشفاء، مما تسبب بمقتل 5 من قوات الجيش، وتدمير عربة من نوع همر وإعطاب سلاح رشاش ثقيل.

وأضاف أن "التنظيم"  حاصر 4 من عناصر قوات الشرطة الاتحادية، في مبنىً بحي الزنجيلي، وبعد أن قطع الطريق أمام أية امدادات عسكرية لهم، تمكن من قتلهم، وفي حي الصحة الأولى، قتل 4 من قوات جهاز مكافحة الإرهاب، بعد أن تعرض اثنان منهم لنيران قناص، فيما سقط الإثنان الآخران في المواجهات الميدانية، بحسب السعدوني.

كما أشار السعدوني إلى أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة أحصت 17 جثة لمقاتلي تنظيم الدولة، في مبنى فندق الموصل، الذي جرى تحريره بعد منتصف نهار اليوم السبت.

ولفت إلى أن جميع عناصر التنظيم الذين قضوا في مبنى الفندق، لا يحملون أي مستمسك ثبوتي، ما جعل مهمة التعرف على هوياتهم صعبة للغاية.

وأشار إلى أن الأسلحة التي كانت بحوزتهم هي أسلحة اعتيادية، غير متطورة، ما يدل على أن قوة التنظيم لم تعد كما كانت.