النجاح الإخباري - أعدم تنظيم الدولة اليوم 19 مدنيا بينهم طفلان في قرية تسيطر عليها قوات "سورية الديموقراطية" في محافظة دير الزور في شرق البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتسلل عناصر التنظيم، بحسب المرصد، الى قرية جزرة البوشمس في ريف دير الزور الشمالي الغربي المحاذي لمحافظة الرقة، حيث عمدوا إلى إعدام المدنيين الـ19، وبينهم طفلان وامرأتان، بإطلاق الرصاص في الرأس، كما أضرموا النيران بعدد من الجثث قبل أن ينسحبوا فجر اليوم.

وخطف مقاتلو التنظيم، بحسب المرصد، ثلاثة مقاتلين من مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات "سورية الديموقراطية"، تحالف فصائل عربية وكردية يقود عملية عسكرية واسعة لطرد عناصر تنظيم الدولة من الرقة، معقلهم الأبرز في سورية، وسيطرت قوات "سورية الديموقراطية" في آذار الماضي على قرية جزرة البوشمس بعدما كانت دخلت قبل أشهر إلى الحدود الادارية لمحافظة دير الزور، التي لا يزال عناصر التنظيم يسيطرون على معظمها.

وتمكنت قوات "سورية الديموقراطية" منذ دخولها محافظة دير الزور من السيطرة على عدد من القرى في الريف الشمالي الغربي المحاذي لمحافظة الرقة، وذلك في إطار معركتها لطرد الجهاديين من معقلهم الأبرز في سورية.

وتنفذ هذه القوات، وعلى رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، منذ تشرين الثاني حملة عسكرية واسعة لطرد الجهاديين من الرقة، وباتت حاليا على بعد أربعة كيلومترات من شمال وشمال شرق المدينة.