النجاح الإخباري - قصفت طائرات تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أمس الأربعاء، قاعدة براك الشاطئ الجوية التي تسيطر عليها قوات داعمة لحفتر.


وقال مصدر عسكري تابع لحكومة الوفاق: إن عملية القصف استهدفت البوابة الشرقية لقاعدة براك الشاطئ الجوية، وذلك بعد ساعات من قصف طيران حفتر لقاعدة تمنهنت الجوية في مدينة سبها التي تسيطر عليها قوات تابعة لحكومة الوفاق.


وأشار المصدر العسكري إلى أن عملية قصف قاعدة براك الشاطئ تأتي ضمن العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على القاعدة الجوية.


ويشار الى أن ذلك يأتي في إطار العملية العسكرية التي أعلنتها وزارة الدفاع بحكومة الوفاق، لاستعادة السيطرة على قاعدة براك الشاطئ التي تسيطر عليها قوات "اللواء 12" التابعة لحفتر، بقيادة محمد بن نائل.


في سياق متصل، قال محمد لفيرس المتحدث باسم المكتب الإعلامي لقوات حفتر: إن الطيران الذي قصف قاعدة براك الشاطئ الجوية انطلق من قاعدة مصراتة واستهدف مهبط المطار المدني.
وأضاف المتحدث أن "القصف لم يسفر عن أي خسائر، وأن قواتهم لا تزال تحافظ على تمركزها بالقرب من قاعدة تمنهنت الجوية التي تسيطر عليها قوات الوفاق، وهي بانتظار الأوامر من القيادة العامة لبدء الهجوم على قاعدة تمنهنت الجوية".

ويذكر أن ليبيا تشهد حالة انقسام سياسي وفوضى أمنية منذ الإطاحة بالزعيم الراحل القذافي، ما يجعل العديد من مناطق البلاد تشهد بين الحين والآخر أعمالا قتالية بين القوى المتصارعة على السلطة، لا سيما في طرابلس ومحيطها غربا، وبنغازي وجوارها شرقا.