النجاح الإخباري - أعلن البيت الأبيض، أنّ العاهل الأردني، "الملك عبد الله الثاني"، سيبدأ يوم الثلاثاء القادم، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يلتقي خلالها، الرئيس "ترامب".

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، "يتطلع الرئيس ترامب للترحيب بالملك الأردني عبدالله الثاني في البيت الأبيض في الخامس من أبريل/ نيسان".

وأضاف، "أنّ الجانبين سيتبادلان عددًا من وجهات النظر ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشرق الأوسط بما في ذلك أفضل السبل التي تستطيع الولايات الولايات المتحدة والأردن من خلالها هزيمة داعش، وإنهاء الصراع في سوريا وتعزيز السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين".

ولفت البيان أنّ مباحثات الزعيمين ستتضمن "كيفية تقوية التعاون بين الولايات المتحدة والأردن وتعزيز السلام والرخاء في الشرق الأوسط".

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث بإسم الحكومة الأردنية، "محمد المومني"، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي، أن "عبد الله الثاني"، سيزور العاصمة الأمريكية واشنطن بعد أيام من انتهاء القمة العربية الـ"28" ، التي اختتمت أعمالها بمنطقة البحر الميت أمس الأول.

وتُعد زيارة العاهل الأردني القادمة لواشنطن هي الثانية له عقب تولي الرئيس الأمريكي، " ترامب" السلطة، في 20 كانون ثاني/يناير الماضي، حيث التقى الملك "عبد الله" مع "ترامب " كأول زعيم عربي مطلع فبراير/شباط الماضي.