نابلس - النجاح الإخباري - قتلت الشرطة الأمريكية شخصا أطلق النار على المواطنين في بروكلين بنيويورك اليوم الأربعاء بحسب وسائل إعلام أميركية.

وقال الرئيس الأميركيّ دونالد ترمب: إنّ البلاد تشهد أعمالاً تخريبية تصل إلى مستوى الإرهاب الداخليّ، مؤكداً اتخاذ خطوات حاسمة وسريعة لحماية واشنطن.

وأوردت قناة ABC أنَّ رجلا أطلق النار على الناس وجرح شخصين، ولدى وصول الشرطة إلى المكان، فتحت النار عليه وأصابته بشكل بليغ ما أدى إلى وفاته لاحقا.

وأوضحت تأزم الوضع في نيويورك بسبب الاحتجاجات على مقتل مواطن من ذوي البشرة السمراء، وأصيب شرطيان بجروح أيضا خلال الحادثة.

ولا زال حظر التجول مفروضا في نيويورك وتم تمديد ساعات حظر التجول ليستغرق اعتبارا من اليوم من الساعة 20:00 إلى الساعة 05:00 حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم حتى الآن منذ بداية الاحتجاجات في نيويورك منذ 5 أيام بلغ حوالي 2000.

وتشهد عشرات المدن الأميركية احتجاجات واسعة مستمرة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية مترافقة بأعمال عنف أشعلها مقتل المواطن من أصول إفريقية، جورج فلويد، جراء عملية القبض عليه بطريقة خشنة من قبل عناصر شرطة في مينيابوليس يوم 25 مايو.

وامتدت التظاهرات إلى لوس أنجلس ودنفر وفيلادلفيا وسياتل وغيرها الكثير من المناطق، ونشرت السلطات قوات الحرس الوطني في أكثر من 20 مدينة لمؤازرة شرطة مكافحة الشغب.

وكتب ترمب على تويتر في وقت لاحق للثناء على السلطات لاستخدامها "القوة الشديدة" و"السطوة" في واشنطن.

في حين علق الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن، على مقتل جورج فلويد، بالقول: إن مقتل جورج فلويد ينم عن "فشل صادم"، فيما يتعلق بالتصدي للعنصرية في البلاد".