نابلس - النجاح الإخباري - أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار مقابل معلومات عن ممثل "حزب الله" اللبناني في العراق محمد الكوثراني، أحد كبار القادة العسكريين في جماعة حزب الله بالعراق. وكان الكوثراني مساعدًا لقائد فيلق القدس الايراني الجنرال قاسم سليماني، القائد في الحرس الثوري الإيراني، الذي قتل في هجوم بطائرة أميركية مسيرة في بغداد في يناير الماضي.

وقالت الخارجية الامريكية في بيان لها، إن الكوثراني "تولى بعض الأنشطة للتنسيق السياسي بين الجماعات شبه العسكرية المتحالفة مع إيران".

وأضافت أن الكوثراني "يعمل على تسهيل عمل الجماعات التي تنشط خارج سيطرة الحكومة العراقية،وقمعت الاحتجاجات بالعنف وهاجمت بعثات دبلوماسية أجنبية وتورطت في أنشطة إجرامية منظمة على نطاق واسع".

وأشارت الى أنها تعرض مكافأة مالية مقابل معلومات عن أنشطة الكوثراني وشبكات مرتبطة به وأعوانه في إطار الجهود للقضاء على الآليات المالية لـ"جماعة حزب الله" اللبنانية.

وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت الكوثراني على قائمة الإرهاب في عام 2013، واتهمته بتمويل الجماعات المسلحة في العراق والمساعدة في نقل المقاتلين العراقيين إلى سوريا لدعم القوات الحكومية السورية.