نابلس - النجاح الإخباري -  يزور محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري العراق من أجل بحث الأزمة الحالية التي تشهدها المنطقة خاصة التوتر الأمريكي الإيراني.

وأكد، محمد علي الحكيم، وزير الخارجية العراقي أن " نائب رئيس وزراء ووزير خارجية قطر معالي الأخ محمد بن عبد الرحمن يزور العراق لإجراء مباحثات سياسية مع القادة العراقيين والتشاور لتخفيف حدة التوترات في منطقتنا والعمل على إيجاد أفضل السبل الكفيلة لتهدئة الوضع الحالي".

​يذكر أن العراق يعيش منذ أيام توتراً بعد التصعيد العسكري بين إيران والولايات المتحدة، خاصة بعد أن نفذ سلاح الجوي الأمريكي عملية عسكرية قرب مطار بغداد أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب قائد الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس ومرافقيهما.

وفي المقبال ردت إيران بهجوم صاروخي واسع استهدف القوات الأمريكية في قاعدتي "عين الأسد" في محافظة الأنبار و"حرير" في أربيل بالعراق.

يشار أن زيارة وزير الخارجية القطري للعراق تأتي بعد الزيارة الأولى من نوعها التي أجراها أمير قطر تميم بن حمد يوم أمس الأحد إلى إيران، حيث التقى مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي والرئيس حسن روحاني.