نابلس - النجاح الإخباري - أرست تركيا إلى مطار مقديشو الدولي اليوم الأحد طائرة طبية تركية محملة بالأدوية لنقل الجرحى والمساعدة في علاج المصابين جراء التفجير الإرهابي الأخير هناك الذي راح ضحيته أكثر من 90 قتيلا.

وقال، محمد يلماز، السفير التركي في مقديشو اليوم الأحد خلال مؤتمر صحفي له: "تركيا أرسلت الطائرة الطبية لنقل مصابي الحالات الحرجة جراء التفحير الانتحاري الذي استهدف تقاطع إكس كونترول جنوبي العاصمة مقديشو .. تركيا تقف إلى جانب الشعب الصومالي في أشد أوقاته".

ولفت السفير إلى أن الطائرة التركية تقل 19 طبيبا من مختلف التخصصات، إلى جانب 2 طن من المستلزمات الطبية العاجلة، منوها بأن معظم الحالات الحرجة للمصابين جراء التفجير يتلقون حاليا العلاج اللازم في مستشفى أردوغان بمقديشو.

كما ندد يلماز بأشد العبارات بالتفجير الانتحاري الذي ضرب أمس العاصمة الصومالية مقديشو وتسبب في مقتل العشرات وإصابة حوالي مئة آخرين.

من جهته قدم، محمد أبو بكر اسلو، وزير الأمن الصومالي الشكر لتركيا على وقوفها إلى جانب الصومال في أشد أوقاته، مشيرا إلى أن تركيا أول دولة قدمت هذه المبادرة الإنسانية، وهذا يعكس العلاقات الأخوية بين البلدين.