نابلس - النجاح الإخباري - اتهمت الصين مجدَّدا الولايات المتحدة "بالتدخل السافر" في شؤونها، بعد مصادقة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على قانون الموازنة العسكرية لعام 2020، والذي يدعو لتعزيز الروابط العسكرية مع تايوان، ويعيد تأكيد دعم واشنطن للحراك الاحتجاجي في هونغ كونغ.

واعتبرت الصين الخطوة الأميركية "تدخلا سافرا" في الشؤون الصينية الداخلية.

ويشير قانون الموازنة العسكرية الأميركية إلى "دعم تعزيز القدرات الدفاعية والقدرات التنفيذية لتايوان، وتطوير التدريبات المشتركة".

وقال المتحدث باسم لجنة الشؤون الخارجية في المؤتمر الشعبي الوطني، يو ونزه ونزه إنّ الفقرات المرتبطة بتايوان تقوّض السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

وطالب وزير الدفاع الأميركي الشروع في دراسة حول التاثير الذي تمارسه بكين على تايوان في "المجالات العسكرية، الاقتصادية، المعلوماتية، الدبلوماسية وشبكات الانترنت".

ووقع ترمب، الجمعة، مشروع قانون الموازنة المقدرة بـ 738 مليار دولار. ويدعو المشروع ايضاً إلى دعم التظاهرات المؤيدة للديموقراطية في هونغ كونغ.

وأبلغ الرئيس الصيني، شي جينبينغ، نظيره الاميركي ترامب في اتصال هاتفي، الجمعة، أن تعليقات الولايات المتحدة وسلوكياتها في ما يتعلق بتايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ والتيبت تضر بالعلاقات بين البلدين، بحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية.