النجاح الإخباري - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه عقد "اجتماعاً رائعاً وإيجابياً للغاية" مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في البيت الأبيض يوم أمس الأربعاء.

وأوضح ترامب في مؤتمر صحفي مع أردوغان أنه يأمل أن يتمكن البلدان من حل خلافاتهما بشأن شراء أنقرة منظومة صواريخ "إس-400" الروسية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد يوم الخميس، أنه سيبحث مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، العلاقات الثنائية بين البلدين، خلال زيارته إلى واشنطن في 13 نوفمبر الجاري، لافتاً إلى إمكانية شراء تركيا لصواريخ باتريوت في حال كانت الشروط مناسبة.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس وزراء هنغاريا، فيكتور أوربان": "سأبحث مع ترامب العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الثنائية، كما سأناقش معه موضوع منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-400 وصواريخ باتريوت ومسألة مقاتلات إف-35".

وأوضح "هدفنا هو جعل التجارة تصل إلى 100 مليار دولار، كما وسنناقش خطوات في الصناعة العسكرية، نظرًا لأنه لم يتم بيع "باتريوت" لنا، فقد وجدنا بديلا "إس-400"، وقد انتهت هذه القضية".

وبدأت عمليات تسليم أحدث أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-400"، التي تسببت في أزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة ، في منتصف تموز/يوليو.