وكالات - النجاح الإخباري - صادقت الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي، الأربعاء، على عدد من الإجراءات، ضمن الاستعدادات لاحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وناقش اجتماع الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية اليوم، عددًا من الإجراءات لضمان عدم تأثير خروج بريطانيا سلبا على مجالات السفر والمواصلات والضمان الاجتماعي، والتعليم وصيد السمك.

وتضمنت الإجراءات التي صادقت عليها الجمعية، ضمان عدم تأثر الطلبة والمدرسين المشاركين في برنامج "إيراسموس"، وتمكينهم من إكمال البرنامج.

وتشمل الإجراءات كذلك، استمرار برنامج الاتحاد الأوروبي الحالي الهادف لتطوير العلاقات عبر الحدود بين أيرلندا الشمالية وأيرلندا.

كذلك، تشمل التدابير ضمان استمرار خدمات النقل الجوي، والشحن البري، وحركة القطارات، والخدمات الشبيهة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، واستمرار نشاط صيد السمك بين الجانبين.

وتضمن الإجراءات، استمرار استحاقات الضمان الاجتماعي التي حصل عليها مواطنو الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، قبل خروج الأخيرة من الاتحاد.

والثلاثاء، تعرضت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، إلى ضربة قوية، بعد رفض مجلس العموم البريطاني، مجددا اتفاق خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وصوّت ضد اتفاق الحكومة مع الاتحاد، بصيغته المعدلة، 391 عضوا في المجلس، مقابل موافقة 242 عضوا.

وكان المجلس قد رفض الاتفاق لأول مرة بأغلبية ساحقة في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ومن المرتقب أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 29 مارس/ آذار الجاري، بعد فترة تحضير امتدت منذ يونيو/ حزيران 2016.