نابلس - النجاح الإخباري - استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، امس الأحد، بمكتبه في رام الله، محافظ البنك المركزي الأردني د. زياد فريز والوفد المرافق، بحضور رئيس سلطة النقد عزام الشوا، والسفير الأردني لدى فلسطين محمد أبو وندي، حيث بحث معه آخر التطورات السياسيّة والاقتصادية، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

ورحَّب الحمد الله باسم سيادة الرئيس محمود عباس بضيوف فلسطين، مجدِّدًا تأكيده على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبيين الأردني والفلسطيني، مشدِّدًا على استمرار التنسيق والتشاور بين القيادتين وعلى رأسهما فخامة الرئيس محمود عباس وجلالة الملك عبد الله الثاني، بما يصب في مصلحة الشعبين، ويعمل على تمتين التعاون المشترك في مختلف المجالات.

واطلع الحمد الله الضيف والوفد الموافق، على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا، خاصة بحق مدينة القدس والمقدسيين، والحصار المستمر على قطاع غزَّة، مشيرًا إلى تداعيات قرارات أدارة ترامب السياسية والاقتصادية، مجدِّدًا التأكيد على صمود أبناء شعبنا وثباتهم على أرضهم ومواجهة التحديات كافة.

ووضع رئيس الوزراء الضيف في صورة انخفاض المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني، وجهود الحكومة المبذولة بتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس لتجاوز ذلك، وتلبية احتياجات المواطنين في جميع أماكن تواجدهم، كما اطلعه على جهود الحكومة في دعم قطاع غزة، ودعم جهود المصالحة الوطنية.

وشدَّد الحمد الله خلال اللقاء على أهمية القطاع المصرفي في فلسطين، خاصة تعزيز عملية الاستثمار في فلسطين رغم التحديات كافة، وعلى رأسها عقبات الاحتلال، مشيرًا في هذا السياق إلى دور سلطة النقد في الرقابة على هذا القطاع، ومساهمتها في المشاريع التنموية والتي تدعم توجهات الحكومة في التقليل من نسبة البطالة.

وأشار رئيس الوزراء إلى استمرار التعاون المشترك مع الأردن في العديد من المجالات، من خلال اللجنة الوزارية المشتركة، والتنسيق مع نظيره الأردني خاصة زيادة نسبة الاستيراد من الأردن، رغم العقبات الإسرائيلية.