ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أدان سفير حكومة الإحتلال لدى الأمم المتحدة "داني دانون"، السبت، الإقتراحات التي قدمها الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيرش" من أجل حماية المواطنين في قطاع غزة من بطش قوات الإحتلال.

 حيث إدعى "دانون" بأن المواطنين في قطاع بحاجة إلى حمايتهم من حركة حماس، وليس من حكومة الإحتلال، وفقًا لما جاء في صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وزعم دانون بأن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تشجع الفلسطينيين على مهاجمة اليهود وقتلهم، بينما تقوم حركة حماس بإستغلال المدنيين من أجل إتمام مهامها، على حد قوله.

وقال "دانون": على "غوتيرش" محاسبة القيادة الفلسطينية بدلًا من تقديم الإقتراحات الوهمية من أجل حماية الفلسطينيين من "إسرائيل"".

وأضاف: " إن هذه المقترحات ستزيد من معاناة الشعب الفلسطيني على أيدي قادته"، على حد زعمه.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" قدم بالأمس 4 مقترحات تشمل تشكيل بعثة مراقبة دولية ونشر قوات شرطة أو قوة عسكرية، إضافة إلى العمل على تأمين الرفاهية، وتعزيز التواجد الميداني للأمم المتحدة على الأرض.

ويأتي هذا المقترح بعد إستهداف قوات الإحتلال للمتظاهرين السلميين في قطاع غزة منذ آذار/مارس، الأمر الذي أدى إلى سقوت ما يقارب 171 شهيد فلسطيني وسقوط عدد كبير من الجرحى.

والجدير بالذكر بأن هذا القرار يحتاج إلى موافقة مجلس الأمن، والذي من المتوقع أن تستخدم فيه إدارة الولايات المتحدة المنحازة حق النقد الفيتو من أجل إبطاله.