ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قرار قانون عام للإنفاق الدفاعي ليصبح قانوناً وبحسب مشروع القانون فإنّ قيمة موازنة الإنفاق الدفاعي لعام 2019، تبلغ 716 مليار دولار ووقع ترامب مذكرة تفاهم مدتها عشر سنوات مع اسرائيل في اتفاقية سبق وتفاوضت عليها إدارة أوباما.

ويشمل مشروع القانون تقديم 500 مليون دولار من المساعدات الدفاعية المضادة للصواريخ و 50 مليون دولار من المساعدات المضادة للأنفاق.

كما أنه يجيز إجراء تقييم مشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل لأنواع الذخائر اللازمة لإسرائيل للدفاع عن نفسها وتكليفها بالحيازة والنشر السريع لمثل هذه الأسلحة بحسب ما نشر موقع جروسيلم بوست.

وقد أقر قانون العام المالي 2019 وتم إقراره بدعم كبير من الحزبين في كلا المجلسين 

بالإضافة لبحث استراتيجية شاملة لمواجهة أنشطة إيران "المزعزعة للاستقرار" بحسب الولايات المتحدة والتي تشمل الاستثمارات في الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع والقدرات الجوية والبحرية المتكاملة وتكنولوجيا إزالة الألغام والجريمة الإلكترونية والدفاع.

كما يشجع القانون على زيادة التعاون بين وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ووكالة الفضاء الإسرائيلية ويمدد ذخيرة مخزون احتياطي الحرب الأمريكي في إسرائيل لمدة خمس سنوات بالإضافة لبدء برنامج مشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل لمكافحة الطائرات بدون طيار.