ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - أشار خبراء التكنولوجيا وأمن المعلومات إلى أن الولايات المتحدة تستعد لمواجهة الهجوم الإلكتروني الإيراني ردًا على إعادة فرض الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" العقوبات الإقتصادية على إيران، وفقًا لما جاء في وكالة أسوشيتد برس.

وقالت بريسيلا موريوشي، مديرة تطوير التهديد الإستراتيجي في شركة "Recorded Future: "إننا لا نواجه تهديد محدد سوى وجود عدة أحاديث متعلقة بالتهديد الإلكتروني الإيراني طوال الأسابيع السابقة".

وتتوقع الشركات الإلكترونية ان العقوبات سوف تحفز رغبة إيران في الثأر من الولايات المتحدة، وإستغلال معارفها التكنولوجية في إختراق قواعد البيانات المهمة في المؤسسات الأمريكية.

وأشارت وكالة الإستخبارات الأمريكية إلى أنها تتعامل مع إيران كأنها واحدة من أكبر التهديدات التي تواجه الولايات المتحدة في المجال الإلكتروني.

والجدير بالذكر هو أن الولايات المتحدة إتهمت إيران بشن سلسلة من الهجمات الإلكترونية التي إستهدفت البنوك في الفترة التي تقع ما بين عامي 2012_2014.

في حين نفت الحكومة الإيرانية هذه الإتهامات، وأشارت إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة هي من قامت بإستهداف النظام الأمني لأكثر أجهزة الحواسيب سرية قبل عدة سنوات.

والجدير بالذكر هو أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قام بالإنسحاب من الإتفاق النووي الذي تم توقيعه عام 2015 في مايو 2017، وقام بإدخال إعادة تجديد العقوبات الإيرانية حيز التنفذ بالأمس، وهذا ما أدى إلى تعرض الإدارة الأمريكية إلى خسائر إقتصادية فادحة جدًا.