ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية خبر توثيق وإنشاء روابط تعاون جديدة بين الاحتلال الإسرائيلي و الأمريكي على خلفية إنتصار الجيش السوري على المتمردين الذين يسيطرون على سلسلة القرى في المناطق الجنوبية الغربية بالقرب من الحدود السورية الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة عقد رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي "غادي أيزنكوت" سلسلة من المحادثات مع نظيره الأمريكي "جوزيف دانفورد" بخصوص التطورات التي وقعت على الساحة السورية، وتبعيات ذلك في مناطق مرتفعات الجولان المحتلة من قبل قوات الاحتلال.

وأشارت الصحيفة إلى أنهم ناقشوا مخاوف إسرائيل الناجمة عن تطور الأوضاع في الجنوب الغربي من سوريا، وخاصة بعد أن إستطاع الأسد إستعادة السيطرة على غالبية القرى والمناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين خلال نهاية الأسبوع الفائت.

وأكدت الصحيفة على إتفاق كلا الطرفين على تبني وسائل معينة من أجل منع القوات الإيرانية من السيطرة على الأراضي التي تستعيدها قوات النظام السوري.

وشددت الصحيفة على إمتلاك إسرائيل معلومات مؤكدة تدل على إستمرار تحركات قوات الحرس الثوري الإيراني "القدس" في سوريا على الرغم من كافة الضربات الجوية التي شنتها إسرائيل على الأهداف الإيرانية في سوريا.

وتطرقت الصحيفة إلى إرتفاع إحتمالية تطبيق إسرائيل المزيد من التحركات العسكرية الإسرائيلية والأمريكية في المنطقة، بالإضافة إلى تبني خطة الضغط على الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" من أجل منع نظام الأسد من أية تحركات متوقعة في منطقة الجولان.