ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - قال كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس ترامب ان رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو "يبالغ في رد الفعل" تجاه الضرائب  الامريكية الجديدة على واردات الصلب والالومنيوم من كندا وفي حديثه لـ "فوكس نيوز صنداي"  قال لاري كودلو إن مواجهة إدارة ترامب مع كندا هي "شجار عائلي" لا يزال من الممكن حلها من خلال المفاوضات.

وقد أثار البيت الأبيض مخاوف تتعلق بالأمن القومي الأسبوع الماضي لتبرير الضرائب الخاصة بالمعادن والتي تفرضها أيضا على الواردات من المكسيك والاتحاد الأوروبي.
ووصف ترودو ، في مقابلة مع برنامج "على شبكة "إن بي سي"  هذا المنطق بأنه "مهين وبصراحة تامة" آخذاً بعين الإعتبار تاريخ البلدين الطويل في التعاون العسكري.

وقال ترودو: "حقيقة أن الرئيس قام بفرض هذه الضرائب لن يؤدي فقط إلى الإضرار بالوظائف الكندية بل سيؤذي الوظائف في الولايات المتحدة أيضًا.


ويأتي الصراع التجاري المتصاعد في الوقت الذي يبدو فيه أن المحادثات التي دامت لأشهر طويلة من أجل إعادة صياغة اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية قد انهارت بعد أن طلب نائب الرئيس بنس أن تنتهي صلاحية الاتفاق المتجدد خلال خمس سنوات وقال ترامب يوم الجمعة انه يدرس ما اذا كان سيتم الغاء الاتفاق تماما.

قد يواجه الرئيس تحديات جديدة لهجومه التجاري من بعض أعضاء الكونجرس الجمهوريين وقال السيناتور بوب كوركرفي تغريدة إنه يعمل مع "أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين ذوي التفكير المتشابه حول سبل رد الفعل" على تحركات ترامب الأخيرة وقال النائب هيرد  تكس انه سيدعم التشريعات التي تتطلب موافقة الكونجرس على الرسوم الجمركية.

"يعتقد الكثيرون في الكونغرس أن هذه ليست الطريقة التي يتم التعامل بها مع التجارة"وهذه ليست الطريقة التي تتعامل بها مع حلفائك بحسب هيرد.