النجاح الإخباري - حذر وزير المالية الفرنسي برونو لومير من مخاطر اندلاع حرب تجارية بين أمريكا وحلفائها، مطالبا واشنطن بنزع فتيل الأزمة التي تسبب فيها بفرض رسوم جمركية على وارداتها من عدد من الدول.

وقال لومير، أمس السبت، عقب اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع "G7" في منتجع ويسلر في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا: "ليس أمام الولايات المتحدة الأمريكية سوى بضعة أيام لتجنب إشعال فتيل حرب تجارية مع حلفائها"، مشيرا إلى أن على واشنطن اتخاذ إجراءات لخفض التوتر بسبب التعريفات الجمركية، التي فرضتها على بعض المنتجات.

ولفت وزير المالية الفرنسي، إلى أن الاتحاد الأوروبي جاهز لاتخاذ إجراءات مضادة ضد التعريفات الأمريكية الجديدة على واردات الصلب والألومنيوم.

وأضاف للصحفيين: "ما زال أمامنا بضعة أيام لاتخاذ الخطوات الضرورية، لتجنب حرب تجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة"، مؤكدا أن "تلك الحرب ستشمل أعضاء مجموعة السبع".

وأوضح برونو لومير أن الكرة الآن في ملعب واشنطن، وأن الأمر يعود للإدارة الأمريكية لاتخاذ القرارات الصحيحة لتهدئة الوضع وتخفيف الصعوبات من أجل إنهاء هذه الأزمة.

وتستضيف منطقة شرليفوا الكندية خلال يومي 8 و9 يونيو قمة لمجموعة دول "G7"، التي تضم كلا من الولايات المتحدة، وكندا، واليابان، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، وإيطاليا.

وسيجري الاجتماع وسط توتر في العلاقات بين الحلفاء الغربيين على خلفية فرض السلطات الأمريكية، بقرار من الرئيس، دونالد ترامب، رسوما ضريبية على واردات الصلب بنسبة 25%، والألومنيوم بنسبة 10%، من دول الاتحاد الأوروبي وكندا.