النجاح الإخباري - قال حسين سلامي نائب القائد العام للحرس الثورة الايراني انه على اعداء ايران ومنهم اميركا والاحتلال والانظمة العميلة في المنطقة ان يعلموا بان الشعب الايراني جهز نفسه لاخطر سيناريوهات التهديد.

 

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء في مراسم عرض 30 كتابا حول موضوع الدفاع المقدس في مركز وثائق وابحاث الدفاع المقدس التابع للحرس الثوري، قال العميد سلامي، ان الحرب المفروضة (من قبل النظام العراقي السابق خلال الفترة 1980-1988) كانت اطول حروب القرن العشرين واكثرها لاتكافؤا وان الدفاع المقدس شكل مرآة كاملة لحرب عالمية.

 

واضاف، ان الاميركيين كانوا يسعون لاركاع الشعب الايراني والعودة بالحياة السياسية الايرانية الى الوراء وكان نظام البعث يسعى لتقسيم ايران الا ان ما حدث كان مفاجاة ومعجزة، ولربما كان اعداؤنا يسعون لفرض هذه الفكر والنظرية الا وهي انه لا امكانية لثورة واستقلال الشعوب.

 

واكد العميد سلامي، ان الحرب انتهت الا ان هجمات الاعداء لم تنته واستمرت في جميع الابعاد الاقتصادية والسياسية ولكن تبين ان ايران لا تُقهر وبامكانها الدفاع عن شعبها لوحدها.

 

وقال" ان ايران قوة متفوقة في المنطقة وقوة موازنة في العالم".

 

ونوه العميد سلامي الى الهجوم الصاروخي الاميركي الفرنسي البريطاني على قواعد سورية, مضيفا" ان هذه الخطوة اثبتت بان ليس لاميركا اي برنامج واستراتيجية للحرب الا ان ايران يمكنها الدفاع عن مصالحها جيدا في قلب تطورات المنطقة، وهذه كلها مؤشرات الى انخفاض قوة اميركا".

 

واكد نائب القائد العام للحرس الثوري، "ان لايران اليوم اليد المتفوقة في المعادلات وعلى اعدائنا ومنهم اميركا واسرائيل والانظمة العميلة لهم في المنطقة ان يدركوا بان الشعب الايراني قد جهز نفسه لاخطر سيناريوهات التهديد".