النجاح الإخباري - قال المبعوث الأميركي جيسون غرينبلات، إن شراكة قطر مع إسرائيل يمكن أن تحقق إغاثة حقيقية للفلسطينيين في قطاع غزة.

 وأوضح غرينبلات، أن "إنهاء الدعم لحركة حماس والتركيز على المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار سينهي المعاناة في غزة"، وذلك تعقيباً على تصريحات للسفير القطري محمد العمادي بهذا الخصوص.

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة قال، مساء الجمعة، إنه لا يوجد نوايا لدى إسرائيل او لدى حركة حماس لإشعال حرب جديدة على جبهة غزة. وأوضح العمادي أن التصريح الذي وزعه مكتبه يأتي في ضوء بعض التفسيرات الخاطئة لتصريحات سابقة كان أدلى بها لوكالة اسوشيتد برس بخصوص الاوضاع في قطاع غزة.

وأكد العمادي، أن الجهود القطرية لإعادة إعمار غزة ومساعدة المواطنين في القطاع ستتواصل في إطار السعي القطري الدائم لمساعدة الفلسطينيين وللتخفيف من الأزمة التي يمر بها قطاع غزة. وصرح السفير العمادي لوكالة اسيوشتد برس "إن الوضع الذي تعيشه غزة خطير، ومن الممكن أن يتطور لحرب مع إسرائيل".

ودعا العمادي المجتمع الدولي لإرسال مساعدات لقطاع غزة، آملا أن يشجع المبلغ المالي الذي ستقدمه قطر لقطاع غزة والبالغ تسعة مليون دولار دولاً اخرى لتقدم المساعدات لغزة. وأضاف العمادي "من أجل مساعدة سكان قطاع غزة هناك حاجة لإجراء اتصالات قطرية مع إسرائيل".