النجاح الإخباري - أفادت وكالة الأنباء الإيرانية أن زلزالا بقوة 5.4 على مقياس ريختر ضرب منطقة في الحدود الإيرانية مع أذربيجان, وأوضحت أن "سكان مدينة بارس آباد نزلوا إلى الشوارع إثر الزلزال"، في وقت أفادت فيه تقارير أولية أن "الزلزال تسبب بحدوث تصدعات في جدران منازل قروية قرب مدينة أصلاندوز", فيما أشارت وحدة الرصد الجيولوجي إلى أن مركز الهزة وقع على عمق 10 كلم.

وتقع مدينة أصلاندوز في مقاطعة بارس آباد في محافظة أردبيل في أقصى شمال إيران.

وضرب زلزالا قويا إقليم كرمانشاه غرب البلاد الأحد الماضي، وتسبب بمقتل أكثر من 430 قتيلا و6700 جريح، فيما أعلنت السلطات الإيرانية الحداد لثلاثة أيام في الإقليم المنكوب, وسقط الكثير من الضحايا في بلدة سربيل زهاب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود مع العراق، والتي تبعد نحو 32 كيلومترا عن مركز الزلزال، حسبما ذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي, ودمر 70 % من القرى في المنطقة التي ضربها الزلزال.

من جهتها، أعلنت هيئة الرصد الجيولوجي التابعة لوزارة الطوارئ الأرمنية، أنها سجلت هزة أرضية على أراضي أذربيجان على بعد 68 كلم إلى الجنوب من مدينة مينغيتشاور.

وجاء في بيان الوزارة: "شدة الهزة الأرضية اقتربت من 7 درجات على مقياس (أم أس كا-64)، وأحس بها جميع سكان أرمينيا وناغورني كاراباخ".