النجاح الإخباري - قتل اكثر من "50" قتيلا وأُصيب (200) شخصًا على الأقل في إطلاق نار وقع قرب فندق وكازينو "Mandalay Bay" في مدينة لاس فيغاس مساء الأحد (فجر الإثنين بتوقيت غرينتش)، حسبما أعلن متحدث باسم مستشفى "University Medical Center".

وقالت السلطات: إنَّها تلقّت بلاغات بوجود مسلح في المنطقة، وإنّها تتعامل مع الوضع في الوقت الراهن.

وناشدت الشرطة السكان بالابتعاد عن المنطقة، مشيرًة إلى أنَّها حوَّلت مسار بعض الرحلات الجوّية إلى المدينة بسبب الحادث.

وقالت تقارير أولية: إن شخصًا أطلق النار على أبواب أحد الكازينوهات في المنطقة، وبعد التأكد تبين أنه أطلق النار باتجاه الحفل الموسيقي وليس باتجاه رواد الكازينو.

وقالت وسائل الإعلام: إن منفذ إطلاق النار قتل برصاص قوات الأمن الأميركية، فيما تشتبه السلطات بوجود أكثر من منفذ. كما أعلنت الشرطة عن مقتل 20 أميركيًا وإصابة نحو 100. 

وأعلنت شرطة لاس فيغاس عبر حسابها على "تويتر" أنها تحقق في تقارير عن إطلاق نار في المنطقة، مطالبة الجميع بتفادي التوجه إلى هناك.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الصور والمقاطع المصورة أظهرت حالة من الهلع والذعر بين المواطنين قرب مجمع وكازينو "ماندلاي باي" بعد سماع إطلاق النار.

وأشارت قناة "سي أن أن" الأميركية إلى أن الفرق الطبية نقلت عددًا من أشخاص إلى المستشفيات، بعد إصابتهم بأعيرة نارية في لاس فيغاس عقب تقارير أفادت أن مسلحًا أطلق النار على مواطنين.