النجاح الإخباري - أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، أن بلادها ستمنع كوريا الشمالية من الحصول على القدرات النووية "عبر الدبلوماسية أو بالقوة".

وكتبت نويرت، على صفحتها في "تويتر": "بيونغ يانغ لم تبد أي إشارة على أنها مهتمة أو جاهزة للمباحثات فيما يتعلق بعملية نزع السلاح النووي، على الرغم من تأكيد الولايات المتحدة أنها غير مهتمة بانهيار النظام الحالي، وليس لديها أي أهداف في تغييره".

وشددت الدبلوماسية الأمريكية، على أن القنوات الدبلوماسية، التي فتحتها واشنطن مع بيونغ يانغ "لن تبقى مشرعة إلى الأبد"، أمام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف في وقت سابق اليوم، أنه نصح وزير خارجيته ريكس تيلرسون بعدم إضاعة وقته في محاولة التفاوض مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون أن لدى بلاده عدة قنوات اتصال مباشرة مع كوريا الشمالية، مع استمرار التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وقال تيلرسون، خلال زيارته للصين: "واشنطن تتقصى لتعرف ما إذا كانت كوريا الشمالية مهتمة بإجراء حوار"... "نحن نتقصى.. انتظرونا.. نسأل: هل تودون الحديث؟ لدينا خطوط اتصال مع بيونغ يانغ".