النجاح الإخباري - حاول البيت الابيض الذي يمر بأزمة تبديد قلق الرأي العام ازاء التقارير الاعلامية بان صهر الرئيس دونالد ترامب سعى لاقامة قناة اتصال سرية مع الكرملين والتي ندد بها ترامب الاحد بانها مجرد "اكاذيب".
 
بعد عودته من جولة استمرت تسعة ايام شملت الشرق الاوسط واوروبا، رد ترامب في سلسلة تغريدات على الاتهامات بحق صهره ومستشاره المقرب جاريد كوشنر.
 
وكشفت الصحف الاميركية منذ الجمعة ان كوشنر حاول إقامة قناة اتصال سرية مع روسيا خلال مرحلة انتقال السلطة اي بين فوز ترامب في الانتخابات في 8 تشرين الثاني وتوليه منصبه في 20 كانون الثاني.
 
وأوردت صحيفة "واشنطن بوست" ان كوشنر قام بعرضه خلال لقاء مع السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك في الاول او الثاني من كانون الاول في برج "ترامب تاور" في نيويورك.
 
وعلق ترامب في تغريدة الاحد "برأي ان العديد من التسريبات هي أكاذيب ملفقة من قبل وسائل الإعلام أخبار وهمية".
 
وتابع انه وفي كل مرة ترفض وسائل الاعلام الكشف عن مصادرها "من الممكن جدا ألا تكون هذه المصادر موجودة، بل هي من اختراع الصحافيين. انها اخبار كاذبة".
 
وأضاف في تغريدة اخرى رد فيها على انتقادات حول تعبيره عن غضبه باستمرار عبر تويتر "ان وسائل الاعلام الكاذبة تعمل بجهد من اجل السخرية من استخدامي لوسائل التواصل الاجتماعي لانها لا تريد لاميركا ان تسمع الرواية الحقيقية".