النجاح الإخباري - كشف الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون عن حكومة من 22 وزيرا مناصفة بين الرجال والنساء، مثلما وعد في حملته الانتخابية، وتتولى سيلفي غولار وزارة الدفاع في الحكومة الجديدة، بينما كلفت بطلة المبارزة، لوار فليسيل، بوزارة الرياضة.

ويتولى وزارة الاقتصاد برونو لومير، ووزارة الداخلية جيرار كولوم، بينما يتسلم وزارة العدل، فرانسوا بايرو، وقد فاجأ ماكرون اليمين الفرنسي باختياره وزراء من مختلف التيارات السياسية في البلاد، فوزير الاقتصاد لومير من اليمن المعتدل، أما وزير الداخلية كولوم فهو عمدة مدينة ليون الاشتراكي، ووزير العدل بايرو من رموز تيار الوسط.

وقد اتهم البعض ماكرون بأنه يفكك المشهد السياسي في فرنسا، ويأمل الرئيس الجديد أن ينجح فريقه في كسب أغلبية برلمانية في الانتخابات التشريعية المقررة الشهر المقبل.

وقد أوفى بوعده في الحملة الانتخابية بتقديم حكومة فيها مناصفة بين الرجال والنساء، وإن كانت وزارة واحدة فحسب من وزارات السيادة، وهي وزارة الدفاع، كلفت بها امرأة.

وكلف جون إيف لودريان، وزير الدفاع في عهد فرانسوا هولاند، بوزارة الخارجية، والناشط المعروف في مجال البيئة، نيكولا أولو، بوزرة البيئة.