النجاح الإخباري - قال مدير عمليات وكالة "الأونروا" سكوت اندرسون: إنه في كل الدول التي تعمل فيها الوكالة تتابع المناهج، في الاردن وسوريا ولبنان وفلسطين، وفي بعض الاحيان تدخل الوكالة موادا الى المناهج لمساعدة المعلمين لانها تريد ان يحصل الطلبة على تعليم مميز.

كان ذلك خلال لقاء جمع اندرسون ومساعديه في جميع مناطق الضفة الغربية، بمناسبة يوم الصحافة العالمي، في الكلية الجامعية للعلوم التربوية التابعة للوكالة في رام الله، وقد تم إتاحة الفرصة للصحفيين لطرح العديد من الأسئلة الخاصة بالوكالة والمشاكل التي تواجهمم في التواصل مع المسؤولين فيها.

واتهمت وزارة التربية والتعليم، الشهر الماضي، "الأونروا" بإدخال تعديلات على المناهج في مدارس الوكالة دون الرجوع إليها،  وان هذه التعديلات ترهق من تفكير الطلبة وتجعلهم يتهربون من مدارسهم، الأمر الذي خلق أزمة بين الطرفين، وأعلنت الوزارة تعليق اتصالاتها مع "الأونروا". معتبرة أن تغيير أي حرف فيه استرضاء لأي جهة هو غير لائق بحقها.

ونفى اندرسون أن تكون الوكالة عملت على تعديل في منهاج الدول المضيفة وإنما قامت بإثراء مواده بهدف تطويره.

وأضاف أن المدير العام للوكالة اجتمع مع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ووزير التربية والتعليم صبري صيدم، وأكد التزام الوكالة بعدم تغيير المنهاج مع الاستمرار في اثراءها بشكل أفضل.

وتابع اندرسون "دائما ما تثار اسئلة حول تقليصها، ولكننا في الضفة الغربية انفقنا العام الماضي اكثر مما فعلناه في السنوات الماضية، وواننا سنواصل استقبال الطلبة الجدد في المدارس،و ربما هناك بعض الاحتياجات التي لم تلبى، وان الوكالة ستفعل كل ما بوسعها لتقديم الخدمات للاجئين في الضفة الغربية بالرغم من وجود بعض الاحتياجات التي لم تلبى".