النجاح الإخباري - توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق، مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو، اليوم الخميس، غائما، وعاصفا، وبارد الى شديد البرودة، حيث تسقط الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائجا.

وتنبأت أن يكون الجو، يوم غدٍ الجمعة، غائما وشديد البرودة، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحيانا، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من الثلج، فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

ويكون الجو، السبت المقبل، غائما وشديد البرودة الى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

والأحد، يكون الجو غائما جزئيا الى غائم ، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام وبقاء الجو باردا، وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الامطار، والرياح جنوبية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال المنخفض الجوي من: خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤيا الأفقية.