النجاح الإخباري - تشير أحدث صور الأقمار الصناعية أن سحباً ركامية بكميات كبيرة تتجه نحو فلسطين خلال الساعات القادمة مع تحرك المنخفض الجوي العميق بقيم تصل إلى أقل من 1000 مليبار من غرب جزيرة قبرص إلى شرقها ويبدأ بالإتجاه شرقاً نحو السواحل اللبنانية في الساعات القادمة من اليوم الجمعة بعد مشيئة الله تعالى وهذا سيؤدي إلى انتظام الهطول المطري واشتداده .

وقد بدأت الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية من فلسطين في ساعات الفجر الاولى وامتدت لاحقا الى المناطق الوسطى من فلسطين .

ومن المتوقع أن تنشط حركة الرياح بشكل اكبر في الساعات القادمة مع بدء تأثير الجبهة الهوائية الباردة الاولى مع هبات شديدة السرعة.

ومن المتوقع أن تصل الاجواء الماطرة ذروتها بين ساعات الصباح الباكر والظهيرة. وفي ساعات المساء من هذا اليوم الجمعة تعبر جبهة هوائية باردة ثانية وتستمر حتى فجر يوم غد السبت في مختلف أرجاء البلاد ويمتد معها الهطول المطري ليشمل كافة المناطق الفلسطينية من شمالها الى جنوبها بمشيئة الله تعالى مع فترات من الهطولات الغزيرة في أحيان كثيرة وقد تشهد بعض المناطق زخات بردية قوية وعواصف رعدية. ويحذر من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المستوية والمنخفضة.

والله تعالى أعلى وأعلم