النجاح الإخباري - ما زال الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط تحت سيطرة أطراف المرتفع السيبيري الذي يتمدّد نحو شبه الجزيرة العربية، يقابله منطقة من الضغط المنخفض فوق المتوسط وتتعمّق فوق ايطاليا وغرب اليونان لتصل الى 994hpa، الأمر الذي سيدفع بالتيارات الشرقية والجنوبية الشرقية ان تنشط لتتخطى سرعتها 45 كلم في الساعة مسببة انخفاضاً بنسبة الرطوبة واجواء مغبرة بنسبة 25%، بحسب خبراء الأحوال الجوية.

وأشار إلى أن امطار المتوسط لن تصل الى لبنان وسوريا وفلسطين ما لم ينحرف المرتفع السيبيري شرقاً فتتراجع قيم الضغط الجوي فوق العراق وشبه الجزيرة العربية فتتحول الرياح الى غربية او جنوبية غربية، لذلك، نقول إنّ طقس الأسبوع المقبل دافئ نهاراً وبارد ليلاً، صافي وقليل الغيوم.

وتوقعت الدائرة أن يكون الطقس يوم غد الإثنين، غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود (6) درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط  أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الثلاثاء، غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود (4) درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وبخصوص يوم الأربعاء القادم يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود (4) درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.