وكالات - النجاح الإخباري - كثيراً ما يعاني العديد من الأشخاص من الشعور بالإجهاد والتعب في العمل، مما يؤثر في إنتاجياتهم وتركيزهم في العمل، ويتسبب هذا الإجهاد في شعورهم بالصداع وفقدان التركيز.

التخلص من الإجهاد في العمل

ويحلّ اليوم الوطني للتوعية من الإجهاد، الذي يعد أحد أجزاء الحملة السنوية التي يتم إطلاقها لتجنب التعرض للإجهاد والضغوطات الشديدة التي يتعرض لها الموظفون أثناء العمل.

وكشف خبراء نفسيون أن السبب في شعور الأشخاص بالإجهاد في العمل هو العلاقة التي تجمعهم بمديريهم، حيث يرى 75% من الأمريكيين أن مديرهم في العمل هو السبب الأكثر إرهاقاً لهم على مدى يوم العمل.

مهارات للتخلص من إجهاد العمل

ويوضح الخبراء أن هناك مهارات لابد من القيام بها أثناء العمل؛ لتخفيف الشعور بالتوتر والإجهاد والعودة للنفسية الهادئة، وتعتمد هذه المهارات على التأمل واليقظة.

وتساعد هذه المهارات على زيادة الإنتاجية للأشخاص خلال ساعات العمل، حيث إنها تمنحهم قدراً من الاسترخاء والهدوء؛ لاستعادة العمل بشكل أفضل.

وللقيام بهذه التمارين، عليك أولاً التوقف عن كل ما تفعله، ثم القيام بالتنفس ببطء والتركيز على الأحاسيس، وبعد ذلك عليك القيام بمراقبة ما يجري، وطرح 4 أسئلة على نفسك، وهي: من أنا؟ ماذا أريد؟ ما هو هدفي؟ ما هو الشيء الذي يشعرني بالامتنان؟ وعقب ذلك استمر في يومك في محاولة للإجابة عن هذه الأسئلة.