النجاح الإخباري - في لفتة إنسانية، أعد طلاب مدرسة تركية حفل استقبالٍ "مُؤثر" لأستاذ مادة الجغرافيا الذي غاب عن المدرسة خلال فترة علاجه من السرطان والتي دامت 8 أشهر.

وتداولت العديد من وسائل الإعلام التركية مقطع فيديو أظهر طلاب مدرسة Cemile Yeşil Anadolu الثانوية الواقعة في مدينة "تكيرداغ" شمال غرب تركيا، الذين قاموا بتحضير حفل مُبهر لاستقبال أستاذهم "محرم بيراز اغلو" (58 عامًا) في أول يوم له بعد أن هزم مرض السرطان وعاد لاستئناف عمله في المدرسة.

وكان الأستاذ قد أكمل فترة علاجه لمدة 8 أشهر في مستشفى باموكالي الجامعي في دنيزلي جنوبي تركيا.

وقال المعلم "بيراز اغلو": "أنا أستاذ منذ 27 سنة، قضيت في المستشفى 8 أشهر لمعالجة السرطان،  شكرًا لكل الأطباء وعائلتي وأصدقائي، الذين شجعوني ودعموني كثيرًا، أريد العودة إلى مهنتي، اشتقت إليها كثيرًا".

وأضاف: "كنت أرغب أن أذهب وقت الدرس بحيث لا يستطيع الطلاب رؤيتي وأفاجئهم، لكن عندما وصلت رأيت صورة مختلفة تماماً هم من فاجأوني" وبدأ بالبكاء.

وأضاف: "ما قام به الأطفال لطيف للغاية، أريد أن أعمل كثيراً وأكون مفيداً، فالتدريس أفضل مهنة".

كما أرسل وزير التربية الوطنية التركي "زيا سيلجوك" تهنئة خاصة للأستاذ "بيرزا أوغلو"، وأعاد نشر المقطع عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين "تويتر": "لا يمكن ألا تشعر بالسلام عند مشاهدتك لمثل هذه الصور، أحيي أولادي أصحاب القلوب الجميلة في الثانوية، وأتمنى لك العافية يا محرم، المعلم الذي لديه الصحة والأطفال، مرحبًا بك في بيتك".