النجاح الإخباري - تزامنًا مع احتفالات الكويت بعيد الاستقلال الـ58 وعيد التحرير الـ28، دخلت الكويت موسوعة "جینیس" العالمیة للأرقام القیاسیة بأطول علم على مستوى العالم.

انطلقت احتفالیة بهذه المناسبة في منطقة (مبارك الكبیر) التعلیمیة، عبر حمل أكبر علم للبلاد بطول 2019 مترًا، وبمشاركة أكثر من 4 آلاف طالب ومعلم ومنظم.

وجرت فعالیات الاحتفال في ساحة الاحتفالات بمنطقة (صبحان)، امتداد طریق (فھد المالك الصباح)، بمشاركة وزارة الدفاع ووزارة الداخلیة والدفاع المدني ومحكمین دولیین.

وبعد انطلاق الاحتفالية، أعلن المُحكّم الدولي رسميًا دخول الكويت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، بأطول علم وأطول مسيرة علم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحطم فيها الكويت الأرقام القياسية، فقد دخلت موسوعة "جينيس" في أواخر 2012  بتسجيلها رقمًا قياسيًّا غير مسبوق، بأكبر تنظيم للألعاب النارية في العالم، عبر 77 ألفًا و282 مقذوفًا ناريًّا استخدمت في الألعاب النارية، احتفالًا بمرور 50 عامًا على المصادقة على دستور دولة الكويت، في شارع الخليج.

 

وفي نوفمبر 2018 حققت رقمًا قياسيًّا بعد قيام ضباط من جيشها بالقفز بعلم دولة الكويت على ارتفاع 13 ألف قدم، وكان أكبر علم أثناء السقوط الحر في رياضة القفز بالمظلات، بمساحة 63 مترًا.