النجاح الإخباري - دائماً ما يكون موضوع مصافحات ترامب محطة للجدل على التلفاز ومواقع التواصل الإجتماعي بطريقته الغربية في مصافحة يد الأخر وأحياناً طريقته الحازمة في إمساك يد من يسلم عليه ولكن يبدو أن مفاجئات الرئيس الأمريكي لن تتوقف هنا.

ففي القمة التي عقدها حلف الناتو في بروكسل بحضور عدد من قادة العالم قام ترامب بالعديد من من التصرفات المحيرة والغريبة في نفس الوقت ومنها ما إعتبر غير تقليديمصافحة ترامب وماكرون التي إنتصر فيها ماكرون بشكل مثالي حسث شهد أول لقاءٍ لترامب مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مصافحةً غريبة استمرت أكثر من اللازم بعض الشيء.

وتُظهِر الصور ولقطات الفيديو الرئيسين اللذين التقيا في بروكسل قبل قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وهما يمسكان بيد كلٍ منهما الآخر بينما بدأ التجهُّم يرتسم على وجهيهما قليلاً. 


 

ترامب يوبخ قادة دول حلف الناتو ويغادرهم قبل انتهاء مأدبة العشاء : 
في تصريحات مفاجئة مع اصطفاف زعماء الحلف بجواره، وطبعاً مع مهارة الصحفيين ظهرت علامات الإستغراب والسخرية على وجوه بعض منهم عندما صرح ترامب أن بعض الدول الأعضاء تدين "أموال طائلة" للولايات المتحدة والحلف وقال ترامب إن "23 من الدول الأعضاء الثماني والعشرين لا تدفع إلى الآن ما ينبغي لها دفعه مقابل دفاعها".

ووجّه ترامب حديثه لزعماء الحلف، قائلاً: "هذا ليس إنصافاً لدافعي الضرائب الأميركيين، والكثير من هذه الدول عليها مبالغ ضخمة من المال من السنوات الماضية".
وإذا كنت لا تفهم ما يقوله ترامب باللة الإنجليزية فقط راقب وجوه القادة وهم يستمعون لخطابه 

أخر التصرفات الغريبة جداً هو تصرف إعتبره الكثيرون فظ جداً من الرئيس الأمريكي وهو قيامه بدفع بدفع رئيس وزراء الجبل الأسود، دوشكو ماركوفيتش، في قمة حلف شمال الأطلسي من أجل الوقوف في الصف الأول وبقي رئيس وزراء الجبل الأسود واقفا بذهول لثواني تحت أنظار الرؤساء المستغربة والمستنكرة فيما أعرب رواد التواصل الإجتماعي غضبهم الكبير من الفيديو
ونشر الفيديو على "تويتر" ونال شعبية، ووقع الحادث عندما كان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ يقود ضيوفه إلى مكان الاجتماع.

وأخر حدث غريب في اجتماع القادة كان بطله الرئيس الفرنسي عندما إنحرف ماكرون عن مساره هو يمشي على السجادةِ الحمراءِ متجهاً إلى مجموعة من قادة حلف شمال الأطلسي، فيما بَدا وكَأنه يتجه مباشرةً إلى الرئيسِ الأميركي ليتجنَّب الرئيس الأميركي دونالد ترامب ويحتضن بدلاً من ذلك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تاركاً ترامب يخفض يده مرتبكاً لأسفل إلى جانبيه وشرع ماكرون في تحية قادة آخرين ليليهم ترامب لاحقاً فقام بإمساك يد نظيره الفرنسي وأخذ في تحريكها للأمام والوراء .