النجاح الإخباري - أظهرت الابحاث أن  احتمال وفاة الاطفال بسبب فيروس كورونا المستجد، ترتفع في حال اجتماع مرض "كوفيد-19" مع مرض آخر نادر .

وكان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، قد أعلن الثلاثاء، أن بعض الأطفال الذين لا يعانون من مشكلات صحية كبيرة، توفوا من جراء متلازمة التهابية نادرة، يعتقد الباحثون أنها ترتبط بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

والمتلازمة النادرة التي تحدث عنها الوزير البريطاني هو، مرض كاواساكي (Kawasaki's Disease)، و هو داء نادر يصيب الأطفال دون سن الخامسة.

ويتميز هذا المرض بالالتهاب الحاد في الأوعية غير المعروف مصدرها، وتشمل أعراض المرض الحمى والطفح الجلدي والتهاب العينين واحمرارًا في البلعوم وتجويف الفم، وتورمًا في أكف اليدين والقدمين وتضخم العقد اللمفاوية في الرقبة.

وبحسب موقع "مايو كلينك" يطلق على داء كاواساكي أحيانًا متلازمة العُقَد اللمفية المخاطية؛ لأنه يُصيب أيضًا الغدد التي تنتفخ أثناء العدوى (العُقَد اللمفية) والجلد والأغشية المخاطية داخل الفم والأنف والحنجرة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن داء  كاواساكي يؤدي إلى تطور (نشوء) التهاب السَّحايا (التهاب الغشاء الذي يغطي الدماغ والنخاع الشوكي).