النجاح الإخباري - أكدت الدراسات والأبحاث العلمية أن تناول الطعام نفسه كل يوم يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك إذا كنت تحاول التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وفقاً لما ذكره موقع "تايمز أوف إنديا".

وهذا النظام الغذائى يعتمد على تناول نفس الطعام فى الإفطار والعشاء والغداء كل يوم وأصبح اتجاهًا حديثاً بين أنظمة الدايت والحميات الغذائية فى العالم.

 

ووفقاً للخبراء، قد يبدو من الممل تناول نفس الطعام كل يوم، ولكن هذه الطريقة هى الأفضل لفقدان وزنك، فعندما تأكل نفس الطعام كل يوم، يؤدي ذلك إلى انخفاض استجابة الجسم للمحفزات وهى الطعام، وهذا بدوره يمكن أن يكون أداة للتخلص من السمنة.

وأظهرت الأبحاث أن التنوع فى النظام الغذائى يرتبط بزيادة الدهون وزيادة وزن الجسم، وهذا صحيح بالتأكيد بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة بدلاً من واحدة فقط.

أيضاً، تُظهر الأبحاث أن الأذواق والقوام المختلف للطعام يمكن أن يشجع على الإفراط في تناول الطعام، فعندما يُعطي الناس خيارات محدودة لتناول الطعام، فإنهم يميلون إلى تناول كميات أقل.

أيضاً، إذا كنت تتناول نفس الوجبات كل يوم، فلن تحتاج في الواقع إلى الكثير من التخطيط، فعندما تكون الخيارات محدودة، فمن السهل عليك الانتباه إلى إشارات جسمك ومعرفة متى تكون ممتلئًا وتشعر بالشبع، لأن عدم الفهم عندما تكون ممتلئًا وتتناول الطعام الزائد هو أحد أسباب زيادة الوزن.