النجاح الإخباري - الطفح الجلدي هو ثوران مؤقت أو تغير في لون الجلد وغالبًا ما يكون ملتهبًا أو منتفخًا، ويأتى الطفح الجلدي بأشكال عديدة ومستويات شدة، وتستمر لفترة زمنية مختلفة بعض الأسباب الشائعة للطفح الجلدي تشمل العدوى تغطي هذه الفئة الواسعة مجموعة واسعة من الأمراض أهمها الالتهابات الفيروسية ، مثل الحصبة ، الحصبة الألمانية ، الوردية ، المرض الخامس ، الحماق النطاقي ، الهربس أو القوباء المنطقية. 

ووفقا لتقرير لـ Harvard health هناك أنواع اخرى من العدوى قد تؤدى للإصابة بالطفح الجلدى وهى الالتهابات البكتيرية ، مثل القوباء ، الحمى القرمزية أو مرض لايم، او الالتهابات الفطرية ، مثل حكة جوك (عدوى فطرية في منطقة الفخذ). 

كما ان هناك العديد من الأسباب الأخرى التى تؤدى إلى حدوث الطفح الجلدى وهى ردود الفعل التحسسية والتى يمكن أن تحدث بسبب:

الأدوية ، بما في ذلك المضادات الحيوية وأدوية النوبات ومدرات البول، منتجات الجلد الموضعية ، مثل مستحضرات التجميل والعطور أو كريمات البشرةن الأطعمة ، وخاصة الفول السوداني والمأكولات البحرية والبيض، لسعات الحشرات (بما في ذلك النحل والدبابير والدبابير).

بالإضافة إلى المهيجات المحلية، وتشمل هذه الفئة طفح الحفاض الناجم عن ملامسة الجلد لفترة طويلة مع البول والبراز،  والطفح الجلدي الناجم عن ملامسة المواد الكيميائية القاسية ، مثل صابون الغسيل وملطفات الأقمشة.

أو اضطرابات المناعة الذاتية، و تشمل هذه الفئة الذئبة الحمامية الجهازية مثل الذئبة الحمراء ،  والتهاب الجلد والتصلب العصبي ، والاضطرابات التي تهاجم فيها دفاعات الجهاز المناعي للجسم عن طريق الخطأ المناطق الصحية في الجسم ، بما في ذلك الجلد