ترجمة خاصة - النجاح الإخباري - الكثير منا لا يمكنه أن  يبدأ يومه قبل تناول كوب من القهوة،  لكن هذه العادة لا تعتبر صحية على الاطلاق.

 تأثير الكافيين على الجسم خاصة على المدى الطويل  يدعو للتفكير أكثر من مرة قبل تناول الكوب الخامس من القهوة على مدار اليوم.

وأشار موقع health line الى مجموعة من التأثيرات السلبية للكافيين على أجهزة الجسم  خاصة أنه لا يمتلك قيمة غذائية و ليس لديه طعم .

قد تشعر بالنشاط و الحيوية بعد تناول قهوتك لكن هناك اضرار للإفراط  في كمية الكافيين  تظهر على المدى الطويل حيث أشارت مؤسسة مايو الطبية الى أن المعدل المسموح به من الكافيين  400 ميلغرام يوميا أي ما يعادل 3 أكواب من القهوة.

ويجب الالتزام بهذا المعدل للاستفادة من الكافيين حيث يساعد على صحة الجهاز العصبي و علاج الصداع و النعاس الشديد و تقليل خطر الاصابة بالزهايمر و الخرف كما أشارت الدراسات .

بينما يسبب الافراط في تناول الكافيين زيادة الاصابة بالصداع النصفي و التوتر اضافة الى الهلوسة و التقيؤ، ومن الممكن أن يؤدي هذا الافراط الى الوفاة بسبب التعرض لكثير التشنجات.

كما يؤدي الافراط في  الكافيين الى زيادة تراكم الأحماض على المعدة مما يسبب حرقة و اضطراب المعدة اضافة الى تسببه في زيادة ضغط الدم نتيجة لزيادة مستوى الادرينالين بعد تناوله مباشرة.

بالإضافة لذلك يزيد تناول الكافيين بكميات كبيرة من معدل ضربات القلب و جعلها غير منتظمة وبالتالي زيادة خطر الاصابة بأمراض القلب.

ويؤثر زيادة تناول الكافيين على الجهاز العظمي من خلال زيادة خطر الاصابة بهشاشة العظام  لأنه يقلل من امتصاص عنصر الكالسيوم .

كما يؤثر على المرأة من خلال تقليل فرص الحمل و زيادة خطر الاجهاض في حالة الحمل.