وكالات - النجاح الإخباري - الكثير من الأشخاص يشعر بالحرج عند مصافحة صديق ما بسبب تعرق يديه  كما يتجنب البعض  الاخر خلع أحذيتهم  لتفادى الاحراج لتعرقهم و رائحتهم الكريهة ,على الرغم من أن التعرق طريقة طبيعية لتخلص الجسم من السموم و تبريده.

لكن من الممكن أن يصبح التعرق خاصة في اليدين و الرجلين زائدا في وقت دون الأخر نظرا لعوامل  مرتبطة بالحالة النفسية أو الجسدية, لذا لا بد من معرفة بعض الطرق السهلة التي تساعد على التخلص من هذه الظاهرة.

أشار موقع health digest  الى مجموعة من العلاجات السهلة  و التي من الممكن توفرها في المنزل في أي وقت ,منها:

تدليك المنطقة المتعرقة بماء الورد

يساعد ماء الورد على التخلص من العرق في اليدين أو الرجلين من خلال تدليك المنطقة المتعرقة  بقليل منه بشكل منتظم و مستمر اضافة الى اضفاءه رائحة عطرة بدلا من العرق.

استخدام زيت جوز الهند

يحتوي جوز الهند على حمض اللوريك  الذي يعرف بفعاليته في القضاء على البكتيريا التي تسبب التعرق و يفضل استخدامه بعض الاستحمام مباشرة لتدليك اليدين أو القدمين .

استخدام خل التفاح

 يتميز خل التفاح بقدرته على تصغير مسامات الجلد مما يساعد على تقليل التعرق لذا قم بغسل يديك أو قدميك و ضع كمية من الخل باستخدام قطعة من القطن و اتركها لليوم التالي وستلاحظ الفرق.

 استخدام شرائح البطاطا

تساعد شرائح البطاطا على التخلص من تعرق اليدين أو القدمين نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من النشا الطبيعي لذا قم بوضع  شرائح البطاطا على المنطقة المتعرقة لمدة  دقائق و لاحظ الفرق.

استخدام البابونج

يعرف البابونج باحتوائه على مضادات البكتيريا  مما يجعله  خيارا مناسبا لعلاج مشكلة التعرق اما من خلال تناوله  كمشروب يومي أو من خلال تدليك المنطقة المصابة.