وكالات - النجاح الإخباري - ينصح الأطباء الأشخاص خاصة كبار السن بضرورة المحافظة على صحة العظام باعتبارها ضرورية جدا لسهولة الحركة وتقليل خطر الاصابة بالكسور.
ووفقا لموقع health day , يؤثر نمط الحياة و النظام الغذائي و طبيعة التمارين الرياضية التي يتم ممارستها على صحة العظام بشكل كبير , لذا لابد من الالتزام بنمط حياة صحي يساعد على صحتها و قوتها.

حسب الاكاديمية الأمريكية لجراحي العظام   تبدأ كتلة العظام بالتناقص تدريجيا بعد سن الأربعين لذا لا بد من الحفاظ على الحصول على كميات كافية من فيتامين د تبلغ ألف وحدة  يوميا اضافة الى ألف ميلغرام يوميا لتقوية العظام خاصة في هذا السن. كما يجب المحافظة على وزن صحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي و غيرها.

وتحتاج النساء, الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما,  الى 1200 مليغرام من الكالسيوم يوميا خاصة بعد تعرضهن لانقطاع الطمث الذي يقلل بدوره من قوة العظام  و يدهور صحتها. كما تزيد نسبة تعرض النساء بين عمر 60 و 64 لخطر الكسور بسبب التقدم في السن و ضعف العظام.
ويوصى الأطباء المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام بتناول دواء يسمى البايفوسفونيت اسبوعيا أو شهريا بهدف تقليل خطر التعرض للكسور و تأخر شفاءها.

وأشار الدكتور فيليب بوشه الى ضرورة تفادي كبار السن للكسور من خلال الحفاظ على توازن العظام و قوتها من خلال التمارين الرياضية و الحفاظ على كميات منتظمة من فيتامين د و عنصر الكالسيوم لما لها من دور كبير في الحفاظ على صحة العظام.