ترجمة خاصة - النجاح الإخباري - من الضروري تغيير اسلوب الحياة اليومي  لتجنب الاصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة خاصة اذا كان هذا الأسلوب  يزيد فرص الاصابة بهذا النوع من الأمراض.

لا شك أن أول خطوة لتغيير أسلوب الحياة هي اتباع نظام غذائي صحي و متوازن يساعد على الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل سرطان القولون و غيرها.

موقع  health digezt   قدم  مجموعة من النصائح التي تساعد على تجنب الاصابة بسرطان القولون، والتي ترجمها موقع النجاح الاخباري وأهمها: 

  • الحفاظ على مستويات طبيعية لفيتامين د و عنصر الكالسيوم في الجسم

يعتبر فيتامين د و عنصر الكالسيوم  ضروري جدا للوقاية من سرطان القولون حيث تساعد مستوياته الطبيعية في الجسم على منع تكون الأورام السرطانية في الجسم.

ويبلغ المستوى  الذي يجب الحصول عليه يوميا  للكالسيوم لدى الرجال ,اعمارهم بين 17 و 70, 1000 مليغرام يوميا بينما للنساء من نفس الفئة العمرية 1200 ميلغرام، كما أن المستوى الطبيعي لفيتامين د 600 وحدة لكل من الرجال و النساء.

  • تناول الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر مشروبا فعالا  في منع الاصابة بسرطان القولون حيث أشارت الدراسات الى أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر بانتظام تقل لديهم نسبة الاصابة بسرطان القولون مقارنة بغيرهم.

ويمكنك الحصول على هذه الفعالية في محاربة هذا المرض من خلال تناول أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميا بدلا من القهوة.

  • تناول دواء  الأسبرين

أحيانا يساعد تناول بعض الأدوية  لعلاج مرض معين في منع الاصابة بأمراض أخرى تماما كما يساعد الاسبرين كمضاد للالتهاب في تقليل خطر الاصابة بسرطان القولون.

  • تناول مزيد من الثوم

يتميز الثوم باحتوائه على مضادات طبيعية للأكسدة  التي تساعد بشكل كبير في منع تكون الأورام السرطانية خاصة في القولون. لذا , كل ما عليك تناول من ثلاث الى اربع فصوص من الثوم يوميا لتشكل  درعا طبيعيا ضد تكون الأورام السرطانية.

  • تناول مزيد من الخضراوات

يساعد التقليل من تناول الأطعمة الجاهزة و الأغذية المصنعة  و استبدالها بالخضراوات الطازجة والحبوب الكاملة على تقليل خطر الاصابة بسرطان القولون.

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

 تساعد المحافظة على 30 دقيقة من التمارين الرياضية المنتظمة يوميا  الى جانب الحفاظ على نظام غذائي صحي على الوقاية من الاصابة بسرطان القولون  من خلال مساعدته على تحسين الحالة الصحية العامة للجسم.

  • الاقلاع عن التدخين

لا تتسبب هذه العادة السيئة فقط الاصابة بسرطان الرئة و القلب بل من الممكن أن تزيد من خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 30 الى 50 % خاصة لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما.