نابلس - النجاح الإخباري - تحتوي هذه الفطريات الصالحة للأكل على العديد من العناصر الغذائية وتنتج مركبات طبيعية تساعد على الحماية من الأمراض كما  يمكنها  إطالة عمر الأشخاص الذين يتناولونها الطعام بانتظام.

وأشار الباحث بول ستاميتس  الى أن الفطريات يمكنها تحويل المواد العضوية المتعفنة إلى تربة الدبال التي تساعد النباتات على الازدهار عن طريق تحويل المواد المتحللة إلى مغذيات صالحة للاستعمال ، توفر الفطريات الغذاء لكل من النباتات والحيوانات ، بما في ذلك البشر.

ووفقا لموقع natural news"" تقدر الثقافات والشعوب القديمة هذه الفطريات، في حين يعتقد الباحثون في العصر الحديث أن هذا "الفطر السحري" قد تكون هي مفتاح التطور البشري.

كيف تحسن صحتك من خلال تناول  الفطر:

أظهرت دراسة ,أجراها عام 2017 باحثون من جامعة ولاية بنسلفانيا, أن  بعض عيش الغراب   يحتوي على كميات عالية من الإرغوثيونين والجلوتاثيون ومضادات الأكسدة الأخرى حيث  يمكن لنظام غذائي غني بمضادات الأكسدة حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي وإبطاء عملية الشيخوخة.

 لا يزيد الفطر طول العمر فحسب ، بل إنه يوفر أيضًا العناصر الغذائية القيمة.

على سبيل المثال ، يحتوى فيتامين (د) الذي يحافظ على  الجهاز المناعي و ينشطه  .

 كما ان أي  فطر صالح للأكل يحتوي العديد  من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية حيث  حدد باحثو ولاية بنسلفانيا سبعة أنواع من الفطر الصالح للأكل تحتوي نسية عالية من مضادات الأكسدة و العناصر الغذائية مثل فطر عش الغراب و فطر مايتيك .