النجاح الإخباري - قالت صحيفة boldsky الهندية، فى تقرير لها اليوم عن الطرق الطبيعية لتبييض الاسنان باستخدام زيت جوز الهند، موضحة أن العناية بالجسم غير مكتملة بدون رعاية الأسنان المناسبة، فالعناية بالأسنان مهمة لفم نظيف، وخالي من البكتيريا.

تبييض الاسنان باستخدام زيت جوز الهند

وأضافت أنه يساعد على منع الالتهابات، وتسوس الأسنان، يرتبط عدم الاهتمام بصحة الفم بشكل غير مباشر بالعديد من المشاكل الأخرى، مثل أمراض القلب، والخرف، ومشاكل التنفس أيضًا.

زيت جوز الهند

إن استخدام معجون الأسنان للتخلص من البلاك هو الخطوة الأولى والأهم التي نتخذها جميعًا كتدبير نهائي لنظافة الأسنان، ومع ذلك، هناك العديد من الطرق والوسائل الأخرى التي يمكنك من خلالها تحسين صحة فمك، ومن أكثر الوسائل فاعلية استخدام زيت جوز الهند.

فوائد استخدام زيت جوز الهند للأسنان..

 1. يقلل البلاك..

 استخدام زيت جوز الهند لأسنانك يمكن أن يساعد في التخلص من البلاك، وبالتالي منع ظهور أمراض اللثة، لذا فإن استخدام زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في تقليل تراكم البلاك وعلامات اللثة.

ثانيا: يقتل البكتيريا الضارة..

 والتى تعتبر أهم الفوائد الرئيسية لاستخدام زيت جوز الهند، ويعد حمض اللوريك الموجود في الزيت، وفقًا للدراسات، فعالًا للغاية في مكافحة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، وتسوس الأسنان، وأمراض اللثة.

 3. يمنع تسوس الأسنان.

 إن استخدام زيت جوز الهند لأسنانك يمكن أن يساعد في محاربة بكتيريا والتي تعد السبب الرئيسي لتسوس الأسنان، أشارت دراسات مختلفة إلى أن زيت جوز الهند هو إجراء فعال للحد من نمو البكتيريا، تدليك زيت جوز الهند على اللثة لمدة 20-25 يوما متتالية، قد تجد الفرق،وذلك عن طريق قضاء 9-10 دقائق على التدليك.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للأسنان، باستخدام معجون الأسنان .

الطريقة :

خذ زيت جوز الهند وضعه على الأسنان في فمك بعد تسخينه، اجعله يبقى فى فمك لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، واجعله يمتد بين أسنانك، ثم يتم  بصق الزيت، ثم قم بتنظيف اسنانك بفرشاة الاسنان  بمعجون أسنان خفيف، أو معجون أسنان بزيت جوز الهند، افعل ذلك في الصباح قبل الإفطار.