وكالات - ترجمة خاصة - النجاح الإخباري - وجد باحثون بريطانيون ان الحالة الاجتماعية للفرد من الممكن ان تحدد خطر الوفاة بأمراض القلب.

وتوصلت الدراسة الى ان الرجال الارامل والمطلقين يزيد لديهم خطر الوفاة بأمراض القلب مقارنة مع النساء في نفس حالتهم الاجتماعية، فيما كانت نسبة نجاة الرجل الاعزب من خطر الوفاة بأمراض القلب اعلى من المرأة العزباء.

كما وأشارت النتائج التي نشرت في موقع healthday، الى ان خطر الوفاة بأمراض القلب يصبح  اعلى بنسبة 11%  بعد الاصابة بالمرض لدى الرجال الارامل، ويزيد خطر الوفاة بأمراض القلب لدى الرجال المطلقين بنسبة 14%. مقارنة مع الارامل والمطلقين ينخفض خطر الوفاة بأمراض القلب لدى الرجل الاعزب بنسبة 13%.

وقال المدير المساعد لمؤسسة القلب البريطانية، الدكتور ميتن افكرين: ان هذه النتائج تشير الى ان الرجال الارامل و المطلقين و النساء غير المتزوجات بحاجة الى مزيد من الاهتمام و الدعم الصحي لمساعدتهم في تقليل خطر الوفاة بأمراض القلب".

واشار المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور راهول بوتلوري، الى ان الاهتمام الصحي و التركيز على العوامل المساعدة في تقليل الخطر يساهم بشكل كبير على صحة المريض.