النجاح الإخباري - أكد علماء بريطانيون على أن ممارسة النشاط البدني تخفض كثيرا خطر الوفاة المبكرة. لذلك ينصحون الجميع بممارسة الرياضة البدنية مرتين على الأقل في الأسبوع.

ويفيد موقع MedicalXpress، بأن العديد من الناس لا يعيرون أي اهتمام للنشاط البدني، خلال أيام الأسبوع ويؤجلونه إلى عطلة نهاية الأسبوع. حتى وقت قريب لم يوافق الأطباء والأخصائيون على مثل هذا النمط. ولكن اتضح للخبراء البريطانيين أن النشاط البدني أيام عطلة نهاية الأسبوع له فوائد أيضا.

درس الفريق العلمي بيانات عن 63 ألف شخص، جميعهم كانوا يمارسون النشاط البدني يومين في الأسبوع، منهم 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل، ومنهم 75 دقيقة من النشاط البدني المكثف. وتبين للباحثين بأن مثل هذه التدريبات البدنية، تخفض من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 30%، مقارنة بالذين لم يمارسوا أي نشاط بدني خلال الأسبوع.

كما أن النشاط البدني لفترات قصيرة يومية يؤثر إيجابيا في الجسم. وفقا للباحثين، حتى ممارسة اللياقة البدنية لفترة أقل من 150 دقيقة في الأسبوع، يمكن أن تخفض خطر الأمراض المزمنة.

ولذلك من الأفضل للمبتدئين استشارة الطبيب قبل البدء بالتمارين الرياضية، وأيضا من الضروري أن تكون البداية بحركات بسيطة، يتم تمديد فترتها تدريجيا.