وكالات - ترجمة خاصة - النجاح الإخباري - كشفت دراسة جديدة بعد إجراء بحث على مجموعة من الرجال السويديين أن معدل النبض يبلغ لديهم 75 نبضة في الدقيقة مما زاد ذلك من خطر تعرضهم للوفاة المبكرة على الرغم من أن المعدل الطبيعي للنبض يبلغ من 50 إلى 100 نبضة في الدقيقة، الأمر الذي يزيد من خطر الوفاة المبكرة بفعل الاصابة بأي مرض؛ كما أنه مرتبط بزيادة خطر الوفاة بفعل الاصابة بأمراض القلب.

وحسب نتائج الدراسة نشرها موقع healthday، فانه يتوجب على الأطباء متابعة معدل النبض لدى المرضى بشكل دائم وفق ما أوصت به جمعية القلب الامريكية لأن كل زيادة في المعدل الطبيعي للنبض تؤدي إلى زيادة خطر الاصابة بأمراض القلب.

وقال الدكتور فينست بوفالينو :" لم نكن نتوقع تأثير معدل النبض على الصحة بهذا الشكل وفي نفس الوقت لا يمكن لنا ان نعتبر نبضات القلب امرا مستقل عن صحة القلب.

واضاف ان ارتفاع معدل نبضات القلب يعتبر امرا خطيرا لأنه يزيد من خطر الاصابة بعدة امراض تؤدي في نهايتها الى الاصابة بأمراض القلب مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

وقام بإجراء هذه الدراسة فريق من الباحثين من جامعة غوتنبرغ باستخدام بيانات 800 رجل سويدي، مواليد سنة 1943 حيث تم متابعة معدل النبض لديهم من عام 2003 حتى عام 2014.

وأضافت الدراسة أنه خلال 21 سنة، توفي حوالي 15% من هؤلاء الرجال عن عمر يناهز 71 عاما بينما اصيب حوالي 30% منهم بأمراض القلب والاوعية الدموية.

وأظهرت النتائج أن زيادة معدل النبض ارتبط بزيادة خطر الوفاة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب خلال السنوات المتتابعة.

استنادا على هذه النتائج ونظرا لخطورة زيادة معدل النبض، اوصى الباحثون بضرورة متابعة معدلات النبض لدى المرضى بشكل مستمر مما يساهم في الحفاظ على الحالة الصحية العامة.