النجاح الإخباري - ضيق التنفس من المشاكل التي يتعرض لها الكثيرين بسبب وجود مشكلة يكون ذلك لوجود مشكلة في الرئتين أو نتيجة استنشاق الاتربة والغبار والمواد الكيميائية التي تسبب ضرر على صحة الجهاز التنفسي والرئتين، وقد يحتاج المريض في هذه الحالة لاستخدام جهاز تنفس والعلاجات التي تحد من المشكلة وتساعد على توسيع الشعب الهوائية.

ونقدم لكم 3 أعشاب طبيعية لعلاج ضيق التنفس وفقا لما ذكره موقع medicalnewstoday:

1: النعناع ، يعتبر النعناع من الاعشاب الطبيعية التي تدخل في علاج الكثير من الامراض ومنها عسر الهضم واضطرابات المعدة ويستخدم كغسول للفم نظرا لاحتوائه على بعض المواد التي تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا، كما يعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسى وعلاج ضيق التنفس وتوسيع الرئتين.

نعناع

2:أوراق الجوافة، وهي من الطرق الشهيرة التي تستخدم في علاج ضيق التنفس والسعال المزمن وذلك عن طريق على أوراق الجوافة وإضافة العسل الأبيض وتناولها يوميا.

ورق جوافة

3:الزنجبيل، من الاعشاب الشهيرة التي تستخدم في علاج الكثير من الامراض حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسى وعلاج ضيق التنفس وتوسيع الشعب الهوائية، كما يحارب الجراثيم والبكتيريا ويعالج نزلات البرد والانفلونزا.

زنجبيل